المحطة اللاسلكية عبر ESP8266

Uncategorized

من رسائل التصحيح إلى “Hello World” الأساسي، يقوم التواصل التسلسلي بثلاثة أسلاك صغيرة. تخيل الآن أن تكون قادرا على خفض الحبل إلى مشروعك الميكروكسي الخاص بك المقبل واستخدام هاتفك كحطة VT100. كان هذا هو فرضية مشروع المحطة الطرفية اللاسلكية [Ondřej Hruška] حيث أخذ ESP8266 وأضاف محاكي محطة في المتصفح التي يمكن الوصول إليها عبر WiFi. تستخدم الأجهزة النهائية وحدة نمطية ESP-01 مثبتة على محول اللوح مع 73V LDO ودائرة حماية الدبابيس والجهد المنخفض تعطيل.

تعتمد البرنامج الثابت على رمز Libsphttpd [Spritetm] الذي تم تعديله لتضمين محلل تسلسل Escape VT100. تم ترميز المحلل المحلل، بدوره، كصانع للدولة وتجميع باستخدام Ragel الذي يبسط مثل هذه المشاريع بشكل كبير. عند الوصول إلى خادم الويب الصغير، تبدأ صفحة الويب المحملة في التواصل عبر مآخذ ويب إلى ESP-01. يتم إرسال مكابس المفاتيح من المحطة إلى المخزن المؤقت وعلى المحلل ومحلل التحكم. يتم بعد ذلك تمرير الأحرف إلى خطوط الأجهزة UART عند 115200 نقطة في الثانية وإذا تم اكتشاف تسلسل الهروب، يتم إجراء الإجراء المقابل بدلا من ذلك.

[Ondřej Hruška] يشارك التعليمات البرمجية وكذلك دليل المستخدم في PDF لأي شخص يرغب في تجربة ذلك ويساعد في تحسين المشروع. مع الإلهام القليل من التعلم عن آلات الدولة، يمكنك تمديد المشروع لحالة الاستخدام الخاصة بك أيضا.

شكرا على الفكرة [ماركو سارلوس]

Leave a Reply

Your email address will not be published.